كيف يمكنني تجميد الطماطم لفصل الشتاء ، خدعة مفيدة

ربات البيوت من ذوي الخبرة استخدام أساليب مختلفة للحفاظ على الخضروات ، بما في ذلك التجميد. لكن الخضروات المختلفة بعد إزالة الجليد تتصرف بشكل مختلف. حاولت بهذه الطريقة الحفاظ على الطماطم المقطعة إلى شرائح ، لكن بعد ذوبان الجليد تبدو مثل الخرق وليس لها طعم. لذلك ، في السنوات القليلة الماضية كنت قد تصرفت بشكل مختلف.

شراء


يمكنني شراء الطماطم من أحدث درجة من النضج في السوق (أسميها "قواد").

يمنح البائعون هذا السحر للبنسات ، في محاولة للتخلص من الأسرع ، لأنه في يوم من الأيام لن يكون هذا المنتج منتجًا. إن وجهة نظرهم ، بالطبع ، غير جذابة ، لكنني لست مهتمًا كثيرًا بالجمال ولا حتى بسعرهم ، ولكن كم من المذاق. في هذه اللحظة تكون الطماطم لذيذة قدر الإمكان.

تدريب


أغسل الخضروات وأقطع الأجزاء التي لحقت بها أضرار بالغة (معظمها سوداء) ، مقطعة إلى النصف.

أفرك مبشرة خشنة لفصل الجسد عن القشرة.

هنا ، يمكن لكل عشيقة التصرف بطريقتها الخاصة. جدتي ، على سبيل المثال ، طماطم مسلوقة ، ثم فركت من خلال غربال أو مصفاة. باستخدام غربال ، يمكنك التخلص ليس فقط من قشر ، ولكن أيضا البذور. لكن هذا الإجراء يستغرق الكثير من الوقت. البذور لا تزعجني على الإطلاق ، لذلك أنا أفضّل على طريقتي.

إعداد


يُسكب السائل الناتج في قدر من الفولاذ المقاوم للصدأ ، ويُغلى المزيج ويُطهى لمدة ساعة ونصف من أجل تبخر الرطوبة الزائدة (حوالي الثلثين).

لم أقم بذلك من قبل ، لكنني قمت على الفور بتعبئة الطماطم في عبوات بلاستيكية وأرسلتها إلى الثلاجة. لكنني لم أحب النتيجة بعد إزالة الجليد: كمية كبيرة من الماء والمادة الجافة قليلة جدًا. لا توجد مساحة كبيرة في الخلية ، لذلك أنا لا أريد حقًا توفير المياه.
يقول الخبراء أنه يتم تخزين المزيد من الفيتامينات في الخضروات المجمدة أكثر من الخضروات المعالجة حراريا. لذلك ، سوف تقرر كل امرأة لنفسها: طهي أو لا.
عند طهي الطماطم ، من المهم أيضًا عدم الإفراط في تناولها: يجب أن تظل سائلة. بما أنني أطهو الأطباق بشكل أساسي دون إضافة دهون إضافية ، فإن قاعدة الطماطم تسمح لهم باستبدالها جزئيًا على الأقل. يطبخ الخضار تمامًا ولا يحترق.

التعبئة والتجميد


أسكب كتلة الطماطم المبردة في حاويات بلاستيكية لتر الطعام. لا ينبغي أن تملأ حتى حافة (علمت الجميع الفيزياء).

يتم إرسال المنتج حتى تعبئته للتجميد.

أخيرا


وأخيرا ، يمكنك تخيل قليلا. إذا كنت تواجه مشكلات كبيرة في شراء الخضروات في فصل الشتاء ، فيمكنك إضافة الجزر والبصل والفلفل الحلو في شكله الخام إلى حصادنا (لكل لتر من الطماطم الجاهزة - جزرة واحدة وبصل واحد وفلفل واحد (جميعها متوسطة الحجم)). لكنني لا أفعل هذا ، لأن البصل والجزر متاحان دائمًا طازجًا في فصل الشتاء (ومرة أخرى ، يوجد المزيد من الفيتامينات في الخضروات الطازجة) ، وأنا أجمد الفلفل على حدة. بالمناسبة ، من الأفضل تناول الفلفل الأحمر أو العصير أو الحلو أو غير الناضج.
الملحق الوحيد الذي لن أتخلى عنه هو الخضر. في الصيف ، هو أرخص بكثير مما كان عليه في فصل الشتاء. أضف الشبت المفروم والبقدونس والريحان (كل ما تريد) إلى الطماطم عند إيقاف الحرارة وتخلط كل شيء. أثناء التبريد ، تمتص القاعدة رائحة. هذه الطريقة للحفاظ على الخضر ، في رأيي ، هي الأكثر فعالية ، لأنه عند التجفيف أو التمليح أو التجميد ، تفقد العشب خواصه العطرية.
هذا كل شيء. استمتع في مطبخك!