حقن الأجزاء البلاستيكية في المنزل. بهذه البساطة

أصبح تصنيع المنتجات عن طريق الصب ، مع مراعاة المواد الحديثة ، ميسور التكلفة وبسيط للغاية وغير مكلف. فكر في استخدام البولي يوريثين للصب والسيليكون لإنشاء القالب.

سوف تحتاج


للعمل ، سوف نستخدم المواد والمنتجات بأسعار معقولة وغير مكلفة:
  • سيليكون "ELASTOLUX-M" لتصنيع القوالب ؛
  • سيليكون "ELASTOFORM" لتصنيع الركيزة ؛
  • الكيروسين أو فاصل هلام البترول ؛
  • اضطهاد لنموذج بوزن إجمالي يبلغ 1 كجم ؛
  • حقن مادة البولي يوريثين "UNICAST 9" (القاعدة ، الجزء أ) ؛
  • المقسى (الجزء ب) ؛
  • جداول الدقة.
  • الزجاج البلاستيكي.

تكنولوجيا صب منتجات البولي يوريثين في قوالب السيليكون


بادئ ذي بدء ، من الضروري طباعة طراز رئيسي مع نظام بوابات على طابعة ثلاثية الأبعاد. أو خذ الجزء النهائي ، الذي يجب تكراره ، التمسك المسواك في دور التنوب. ستكون هناك حاجة لتصنيع قوالب السيليكون القابلة لإعادة الاستخدام.

بالنسبة لها نستخدم السيليكون الذي يتميز بمرونة عالية وقوة كافية. بالنسبة للركيزة الأساسية بسمك 10-15 مم ، فإن السيليكون المكون من مكونين أقل تكلفة من النوع ELASTOFORM مناسب.

صنع قالب السيليكون.

كيف هي عملية الصب


نضع قالب السيليكون على الركيزة. إذا تم استخدامه مرارًا وتكرارًا ، فسيتم تزييته بشكل دوري باستخدام فاصل يعتمد على الكيروسين أو الهلام النفطي.

اضغط على قالب السيليكون الموجود في الأعلى بحمولة متناثرة (القمع) يصل وزنها إلى كيلوغرام واحد. لملء مادة الحقن التي تمت متابعتها بدقة وبسرعة ، نقوم بإجراء قمع ورق. بعد ذلك ، يمكننا أن نفترض أن القالب مستعد للصب.

للصب ، فإننا نأخذ أقل تكلفة من حقن البولي يوريثان UNICAST 9 (الجزء أ) والمصلب (الجزء ب) ، والذي نخلط بنسبة 1: 0.6.

من أجل الخلط عالي الجودة ، هناك حاجة إلى موازين دقيقة وكوب من البلاستيك. يمكنك إضافة صبغة من أي لون ، والتي تباع بشكل منفصل ، على الأساس. ل 1 كلغ من البولي يوريثين ، هناك حاجة إلى 90-100 قطرات من الصبغة.

نقوم بصب 22 جرام من مادة البولي يوريثين السائل و 13.2 جرام من مادة التقسية في الزجاج على المقاييس ونمزج جيدًا لمدة 30 ثانية ، لا أكثر ، حيث سيبدأ بالفعل في التصلب. مع التحريك ، سنشعر أن الزجاج يسخن ، مما يعني أن عملية البلمرة قد بدأت. الخليط جاهز لملئه.
املأ المزيج دون انقطاع حتى يتدفق البولي يوريثان السائل من الراتينجية. سوف يستغرق تصلب الأولي حوالي دقيقتين ، والكامل - 10-15 دقيقة ، ولكن من الأفضل أن تعقد ملء في شكل 20-30 دقيقة.

بعد نصف ساعة ، بدأنا في إزالة صب البولي يوريثان من قالب السيليكون.

أولاً ، نفصل قمع الورق مع وجود فائض من البولي يوريثين المتجمد فيه ، ثم الفائض الناتج من الراتينج ، مع "الأرجل". هذا سيسهل إزالة المنتج المصبوب من القالب.

بالإضافة إلى ذلك ، يكون قالب السيليكون مرنًا للغاية ، مما يساهم أيضًا في سهولة استخراج الصب منه دون أي صعوبة.

يبقى لمعالجة الثقوب قليلا ، قطع أو قطع التنوب وحفر ثقوب مع الحفر. بعد ذلك ، لا يختلف المنتج المصبوب عمليا عن الشكل الرئيسي.

مقارنة بين الصب والطباعة 3D


الحقن بالمقارنة مع الطباعة ثلاثية الأبعاد هي عملية سريعة. لطباعة هذا المربع على طابعة ثلاثية الأبعاد ، سوف يستغرق الأمر من 4 إلى 4 ساعات. في هذه الحالة ، غالبًا ما يتبين أن النموذج ثلاثي الأبعاد معيب ويجب تشغيل كل شيء من جديد. تستغرق عملية الصب 30 دقيقة كحد أقصى. النقطة التالية هي الرخص. يعد Casting أرخص من الطباعة ثلاثية الأبعاد بثلاث مرات.