نوديا هي أطول نار مشتعلة


قد يؤثر الصيد والصيد أو المشي لمسافات طويلة في فصل الشتاء سلبًا على صحتك إذا لم تهتم بالملابس الدافئة ومصدرًا جيدًا للحرارة. خيمة الشتاء مع موقد يوفر لك من البرد. ولكن إذا كانت هذه الملحقات غائبة ، فإن الأمل يبقى فقط في نار حار. واحدة من أفضل الطرق للتدفئة في ليالي الشتاء الطويلة هي Nodya ، ويمكنك تنظيم مصدر الحرارة بسرعة كافية.
مقارنة بين عدة أنواع من النيران ، من المستحيل عدم ملاحظة مدة حرق نوديا. تشع السجلات السميكة الحرارة طوال الليل ، وتتيح لك منطقة الاحتراق الكبيرة تسخين المكان الذي تقضي فيه الليلة. خيمة عاكسة للحرارة مثبتة بزاوية تجعل من Nodia نارًا دافئة وطويلة الأمد ، والتي لا تتطلب عناية مستمرة وتضع الحطب.

كيفية صنع النار نوديا


أكبر صعوبة في تنظيم Nodya هي إعداد الحطب. من أجل حرق النار طوال الليل ، من الضروري استخدام جذوع الأشجار الكثيفة. تسخين الكذب ممكن في وجود وقود من الطول المناسب بحيث يتم توزيع الحرارة بالتساوي.

أخذنا سجلين طولهما 3 أمتار وقطره أكثر من 30 سم ، والآن نحتاج إلى إعدادهما. نأخذ الفأس وخفض الطائرة من كل سجل. نحن لا نطرد الرقائق ، سنستخدمها في تأجيجها.

نحن نقود إسفين أو اثنين بالقرب من السجل الأول حتى لا تتحرك السجلات التي تحتاج إلى التراص فوق بعضها البعض.
في أعلى السجل الأول ، ضع عصاين على الجانبين عموديًا على السجل. وعلى رأس السجل الثاني مع سطح محفور أسفل. بفضل تنقيحنا ، لن يتم تسجيل السجلات في أي مكان. في الأخدود الناتج ، نحن نفرض رقائق الخشب المقطوعة. أضرمنا النار في عدة أماكن.

إذا لم يكن بالإمكان تحريك الأوتاد بشكل موثوق إلى أرض متجمدة ، فيجب دعمها.

بعد 12 ساعة من حرق مستمر.

علاوة على ذلك ، تم إطفاء كل شيء.

سوف تشتعل النار بسهولة لمدة 2-3 ساعات أخرى ، وربما أكثر. في النهاية ، يمكننا أن نقول ذلك بالتأكيد كان يكفي لمدة 15 ساعة من الاحتراق المستمر!

مزايا وعيوب نوديا


عند بناء Nodya ، يجب إيلاء الاهتمام لجودة الخشب. يجب أن تكون المادة جافة ، دون تعفن أو أماكن رطبة. خلاف ذلك ، ستكون النار غير متساوية ، وسيكون هناك القليل من الحرارة منه. بالنظر إلى هذه المتطلبات ، تتمتع Nodia بمزايا واضحة على الأنواع الأخرى من النيران:
  • مصدر للهب هذا قادر على تسخين مكان الراحة حتى في أشد الصقيع.
  • يكفي أن يعد الشخص السجلات مرة واحدة وأن يشعل لهبًا ثابتًا. مزيد من التدخل وإلقاء الحطب غير مطلوب.
  • واحدة من المزايا الرئيسية هي القدرة على التنظيم الذاتي. اعتمادًا على درجة حرق الأخشاب ، أضعف دخان النار ، ثم أقوى ، مما يمنح الشخص الحرارة اللازمة.

العيب الرئيسي لهذا التصميم هو الحاجة إلى حصاد الخشب بطول وقطر كبير. خلاف ذلك ، فإن النار سوف تحترق بسرعة. ولكن في حالة عدم وجود مشاكل في السجلات ، يعتبر Nodya أحد أفضل الخيارات للحصول على مصدر للحرارة والراحة المريحة في موسم البرد.