كيفية شحذ سكين على الحجر


أكثر طرق شحذ السكين شعبية في المنزل هي شحذ الحجر. لا شك أن الجميع يعرفون هذه الطريقة ، لكن معظم الناس ما زالوا لا يعرفون كيفية القيام بذلك بشكل صحيح. سنكتشف كيفية القيام بذلك بشكل صحيح دون بذل جهود غير ضرورية ودون معدات خاصة.
بمرور الوقت ، حتى مع أنسب التشغيل ، يصبح أي سكين باهتًا. وتصبح الحافة المتطورة ، التي تقع في نهاية النصل ، مستديرة.

هذا طبيعي للغاية. غير طبيعي ، يحدث هذا عندما تظهر الشقوق أو الرقائق على الحافة ، مما يشير إلى الاستخدام غير الصحيح للسكين. هذه الأداة هي أكثر صعوبة في الإصلاح.
الآن عن الحجر الرملي ، وهو حجر ، جانب واحد يكون قاسيًا بالحصى العالي ، والآخر أكثر سلاسة بالحصى الدقيق. هناك حاجة إلى الجانب الخشن لتشكيل الحافة القطع للسكين ، وعلى نحو سلس لتلميع الحافة إلى نعومة. حسنًا ، هذا بالطبع مثال جيد ، في كثير من الأحيان أرى كيف يتم استخدام الأحجار ذات الأسطح الموحدة ، ولكن ليس الهدف.

لذلك ، قبل التوضيح ، من الضروري إصلاح الحجر جيدًا. هذا مهم.
يمكنك القيام بذلك باستخدام كتلة خشبية مع مسامير مطرقة على شكل حجر ، والتي لا تبرز وراءها.

وضعنا الحجر مع الجانب الخشن لأعلى ، ونصلح قطعة الخشب في ملزمة إن أمكن.

شحذ سكين على الحجر


تتطلب عملية التوضيح القليل من المهارة ، ولكن إذا لم تكن لديك أي خبرة على الإطلاق - لا يهم ، فسوف يتم شحذ السكين في أي حال ، على الرغم من أنه ليس صحيحًا وببراعة.
تخيل أنك بحاجة إلى قطع طبقة رقيقة من الزيت من قطعة. بنفس الطريقة ، تحدث حركة التوضيح. وضعنا السكين بزاوية طفيفة بالقرب من المقبض. ومع الحركة الطولية ، نحمل الشفرة فوق الحجر مع تحرك الشفرة نحو الحافة.

على عكس زيت القطع ، تحتاج إلى المشي بحجر على جميع أسطح السكين: من المقبض إلى العظم.
لقد كانت حركة واحدة. اقلب السكين الآن إلى الجانب الآخر وانتقل إلى الجانب الآخر من الحجر. بنفس الطريقة ، نحاول قطع طبقة رقيقة من النفط وهمي مع ترك السكين نحو نفسه من أجل شحذ الطائرة بأكملها.

نكرر العملية عدة مرات: حركة واحدة هي جانب واحد ، وحركة واحدة هي الأخرى. هناك عشاق يقومون بثلاث حركات في اتجاه واحد ، وثلاثة في الاتجاه الآخر. هذا خطأ ، نظرًا لأن مركز حجرة القطع يمكن أن يقطع جانبيًا في هذه الحالة.
الضغط على سكين شحذ حاد لا يستحق كل هذا العناء ، نحن توزيع القوى بالتساوي ، دون ضغط لا مبرر له.
بعد ذلك ، اقلب الحجر على الجانب الأملس.

كل شيء هو نفسه هنا كما هو الحال مع الجانب وقح. إلا أن الوقت لتلميع تعطى أقل قليلا.

كما ترى ، فإن الطريقة بسيطة للغاية ، لكن المهارة مطلوبة. وبالفعل مع مرور الوقت ، عندما تقوم بما يسمى "ضرب يدك" ، فإن السكاكين التي قمت بشحذها لن تقطع من نصول الحلاقة.
تأكد من مشاهدة الفيديو لفهم كيفية سير العملية بأكملها بشكل أكثر دقة.